عن الأمومة

من بين أجمل الأشياء في الأمومة، والتي يمكن أن نغفل عنها، هي أنها تجعل منك بدون أن تحس، شخصا أفضل..
من كان يتخيل أنني مثلا سأكون مهتمة إلى هذه الدرجة بأن أتناول أكلا صحيا متوازنا ، انا التي اعتدت على الفاست فود، دون أن أعتبر أن في الأمر أدنى مشكلة.. بل أكثر من ذلك، من كان يتخيل أنني، ولمواكبة نظام ابني الغذائي سأقلل من الملح في الأكل لدرجة الانعدام، وأتصالح مع الوجبات “الناقصة الملوحة”، أنا التي تعتبر الأكل المالح هو الأكل اللذيذ..

حين تكونين أما، ستأتيك أيام تحسين فيها بالكآبة أو بالعجز أو بأن لا مزاج لك لفعل أي شيء.. في الأيام العادية، كنت سأستسلم لها وأقضي يومي في الفراش، مقتنعة أنه من حقي أن أضعف من حين لآخر، قد نعتاد على هذا الضعف أحيانا حتى نستصعب القيام من جديد والعودة إلى حياتنا الطبيعية .. لكن حين يكون لك طفل ينتظرك لإطعامه والاعتناء به واللعب معه، فأنت لا تملك إلا خيارا واحدا وهو مقاومة ضعفك والنهوض لأن هناك شخص وليس أي شخص يعتمد عليك في كل شيء..

حين تكونين أما، ستحاولين التقليل من الهاتف ومن الشاشات، أشياء أدمنا عليها كل الإدمان، لكن كونك لا تريدين نفس الشيء لطفلك، ولكونك تسعى إلى إبعاد الشاشات عنه ما أمكن، فلن يكون من المنطقي أن تستمري على نفس الإدمان حتى لا تكوني قدوة سيئة لابنك..

بنفس المنطق، ستحاولين تغيير طريقة كلامك مع محيطك، ان كان فيها خلل، وستحللين خطابك والرسائل الضمنية التي قد ترسلينها بدون وعي منك، والتي يمكن أن تأثر بوعي أو بدون وعي في تكوين شخصية طفلك..

وأنا واعية كذلك، أنه وبعد فترة صغيرة سأجد نفسي أعيد الدراسة والتعلم في هذه الحياة من جديد، ستمر الأيام، وما أسرع مرورها، و سيسألني مازن العديد من الأسئلة الوجودية الصعبة التي يجب أن أكون مستعدة للإجابة عنها حول الوجود والله والحياة و عني وعن أبيه وعن كل ما قد يخطر وما لا يخطر في بالي، وسيكون علي أن أعلل وأجيب بطريقة ذكية ومقنعة ولبقة ..
ستكون فرصة لأعيد بناء أفكاري، والتشبت أكثر بمبادئي، التي ربما أنستنا ملهيات الحياة الكثير منها ..
بقدر ما يتطلب كل هذا مجهودات كبيرة، بقدر ما هو رحلة مشوقة في الحياة، أتعلم الكثير منها، وتجعل مني نسخة أجمل من نفسي..
نظن أننا نعلمهم، لكننا فعلا قد نتعلم منهم أكثر مما يتعلمون منا..

شكرا صغيري مازن.. فبالاضافة الى البهجة التي تضفيها إلى حياتي، أنت أيضا معلمي الصغير

https://web.facebook.com/ah.sirine/posts/1419976541464060

عبر أنت أيضا ..

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: