صديقي الاسلامي

صديقي الاسلامي، جميل أنك تدافع عن الحق في لبس الحجاب، و أن اللباس هو “حرية فردية” ، وأن التمييز في الوظيفة وفي الدراسة هو ظلم وحيف، وأن غطاء الرأس الذي تضعه الفتاة فوق رأسها، هو مجرد غطاء، وهو يحجب شعرها لا عقلها.. وأن من حقها أن تختار اللباس الذي ترتاح فيه، وهي ترتاح في اللباس الساتر، فلم تمنعها من حقها !

هذا جميل بل رائع ، لكن إن كنت حقا تومن بهذا، وبما أنه حرية شخصية و مجرد لباس، فلماذا تقيم الدنيا ولا تقعدها حين تنزع فتاة هذا الغطاء؟ أم أن الحرية الشخصية هي فقط في اتجاه واحد : لباسه، أما نزعه فهو نزع للعفة وللطهر..

وإن كنت تومن أن التمييز لا يجب أن يكون اعتمادا على اللباس وعلى المظهر، لماذا تمارس التمييز بشكل يومي، وتصنف البنات إلى صنفين محجبات وغير محجبات، وتقيّم تدين بنات التاس على هذا الأساس، وتقرن أوصاف العفة والأخلاق بالأولى، وتنزعها عن الثانية، أولا هذا ماشي تمييز؟

وإن كنت تومن أن فرنسا العلمانية يجب أن تترك الفتيات يلبسن مايردن وأن هذا هو لب العلمانية والحرية، وكونها تمنع المحجبات لهو حرب على الاسلام، ألست أنت من يعتبر غطاء الرأس ذاك رمزا دينيا، و جزءا لا يتجزء من الهوية؟

فالمرجو أن تختار احدى الطرفين، يا اما الحجاب تومن به كلباس له شروط معينة تلتزم به المرأة المسلمة. ونقطة رجع للسطر

وإما أن لباس الحجاب عندك شيء مقدس، وهوية دينية، و شتان بين محجبة وغير محجبة، و الحجاب اسلووب حياة، وغير ذلك من المعاني التي أصلا لم يذكرها الدين، بل هي من اختراع المجتمع. وفي هذه الحالة، ما تجيش تقولنا علاااش ماكيخلوش الحجاب في المدارس العسكرية، وعلاش فرنسا تمنع الحجاب..

لأنني متأكدة أنه لو تعاملنا في الأصل مع الحجاب كلباس ، مثله مثل باقي الفرائض الأخرى، و لم نحمله كل تلك المعاني التي أصبح الحجاب يحملها، ماكانش أصلا غيكون عليه كل هاذ الحيف والتمييز، ولكن ملي نتا كاتقول على غطاء أسلوووووب حياة، ماتلومش بنادم أنه يتخلع ملي يسمع هاد الهدرة، حيت عندو أسلوب حياة على شكل قانون داخلي فالمؤسسة ديالو مثلا، اللي فهم أنه ربماااا ما كيناسبش أسلوب حياتك.

وبالخصوص بالخصوص، بلا ماتستعمل ديك التعبير ديال الحجاب حرية شخصية، حتى تكون دبصح كاتآمن بيه كحرية شخصية، راه كاتكون باينة أنك كتكذب وماكاتجيشي معاك أصديقي.

وشكرا.

الإعلانات

عبر أنت أيضا ..

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: